أفضل 10 أدوات إدارة كلمات مرور مجانية

متعقب الأندرويد

أدوات تعقب

بالعيش في العصر الرقمي، الكثير من المعلومات الشخصية، وكذلك العامة ليست مدونة على الورق، ولكن على المنصات الرقمية. في هذا اليوم والعصر، كلمات السر تلعب دورا أكثر أهمية من الوثائق الهامة مثل شهادات الميلاد في بعض الأحيان!. يتم الاحتفاظ بالآلاف من البيانات، والرسائل النصية اليومية، وملفات الوسائط المتعددة، كل شيء سري بالنسبة لنا آمن بواسطة كلمات السر هذه، ومن النادر جداً أن يمر علينا هاتف أو كمبيوتر غير مشفرٍ بكلمة مرور، أليس كذلك؟ لذلك، في هذه المقالة، سوف نناقش بعضاً من أفضل أدوات إدارة كلمات المرور مجاناً، وكيف يمكنك استخدامهم.

best free password manager

ما المقصود بإدارة كلمات المرور؟

ويكيبيديا تجيب بذكاء على هذا السؤال بالقول أن مدير كلمات المرور يساعد في إنشاء واسترجاع كلمات السر، وربما تخزين كلمات السر هذه في قاعدة بيانات مشفرة، أو حسابها عند الحاجة. بمعنى آخر، تحفظ أدوات إدارة كلمات المرور جميع معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك لجميع المواقع التي تزورها وتساعدك على تسجيل الدخول إليها تلقائيا في كل مرة.

free password manager

غالبية العالم تستخدم كلمات مرور ضعيفة وتعيد استخدامها على مواقع مختلفة. مع جهوزية القراصنة في أي وقت مضى للانقضاض، تحتاج إلى استخدام مدير كلمات مرور لتأمين جميع البيانات الخاصة بك بسهولة. إن إعادة استخدام كلمات السر يمكن أن يسبب مشاكل لأنها من الممكن أن تتسرب كلمة المرور الخاصة بك، وما تبقى نعرفه جميعا. لمنع هذا، تحتاج إلى استخدام كلمة مرور فريدة من نوعها على كل موقع على شبكة الانترنت تقوم بزيارته، ولكن تذكر كلاً منهم يكاد يكون من المستحيل. الجواب على هذا هو مدير كلمات مرور الذي سوف يولد كلمات مرور آمنة وعشوائية، وتذكرهم أيضاً.

ما الذي تبحث عنه في مدير كلمات المرور؟

مدير كلمات المرور هي استثمار جيد ولكن ليس جميعهم يستحق وقتك. مدير كلمات المرور الجيد يجب أن يولد كلمات سر مناسبة. يجب أن يقدم تشفير AES-256 القياسي للصناعة للحصول على أقصى قدر من الأمان وخيارات الملء التلقائي والتوافق عبر منصة لتعطيك أقصى قدر من الراحة.

top free password manager

بما أننا نعيد استخدام الكثير من كلمات المرور، فإن هذه الأداة تعمل على تشخيص كلمات المرور الحالية وتحويلها إلى كلمات مرور أكثر تعقيدا، وهي أداة فريدة لكل نظام أساسي.

يجب على مدير كلمات المرور أيضا الاستفادة من تكنولوجيا AES لتشفير جميع كلمات المرور الخاصة بك بشكل صحيح ليعطيك أقصى قدر من السلامة.

يجب أن يكون مدير كلمات المرور المناسب خاصية الملء التلقائي المناسبة. وهذا يعني أنه بعد إدخال كلمة السر الرئيسية، لا حاجة إلى إدخال كلمة سر أخرى.

A proper password manager

أفضل 10 أدوات إدارة كلمات مرور

في هذا الجزء، سوف نستعرض 10 من أفضل أدوات إدارة كلمات المرور المجانية في 2017. لذلك، دعونا نتحقق منهم.

1. Dashlane free password manager

غالباً هو أفضل مدير كلمات مرور مجاني، إن Dashlane في محبوب في جميع أنحاء العالم وموثوق على نطاق واسع في كل مكان. فإنه يوفر لك تخزين كلمات مرور غير محدودة، وبالتالي لن تنسى كلمات المرور الخاصة بك أو تسخدمها مراراً وتكراراً. جميل! تغيير كلمة المرور بسيط للغاية في Dashlane - اختر الحساب الذي تريد تغيير كلمة مروره، أدخل كلمة مرور جديدة وبعد ذلك يكون قد انتهت العملية بأكملها!

الإيجابيات

  • Dashlane يأتي مع بناء أمني حائز على براءة اختراع في الولايات المتحدة، جنبا إلى جنب مع AES-256 لتشفير كلمات المرور.
  • سوف تتلقى تنبيهات الأمان في حالة أي خرق.
  • يأتي مع محفظة رقمية، مما يسمح لك دفع المشتريات عبر الإنترنت في غضون ثوان!

السلبيات

  • للاستمتاع بجميع ميزات Dashlane، عليك استخدام متصفح Dashlane.

Dashlane هو مدير كلمات مرور يجب امتلاكه، ولعرض المزيد من الميزات أو لتحميل النسخة المجانية، قم بزيارة: https://www.dashlane.com/

Best Free Password Managers - Dashlane free password manager

2. LastPass

واحدة من أفضل أدوات إدارة كلمات المرور المجانية، LastPass يأتي في نسخة مجانية ونسخة متميزة، ولكن كلاً منهم يولدان ويخزنان عدد غير محدود من معلومات حسابات تسجيل الدخول في مخزن آمن، الذي ستحتاج من خلاله لحفظ كلمة مرور رئيسية واحدة. بالحديث عن الميزات، LastPass يأتي مع الكثير، من تبسيط التسوق عبر الانترنت، وتبادل كلمات السر دون عناء، وتخزين السجلات الرقمية، تسجيل الدخول بسرعة وسهولة وأكثر من ذلك.

الإيجابيات

  • يدعم التفويض متعدد العوامل.
  • يملك ملء تلقائي للنماذج، مثل ملء النماذج وتفاصيل بطاقة الائتمان تلقائيا.
  • يولد كلمات مرور قوية يكاد يكون من المستحيل تخمين.

السلبيات

  • لا يوجد دعم لكلمات مرور التطبيق.
  • يمكن أن يكون ملء النموذج بطيئا في بعض الأحيان.

مع خطة قابلة للتخصيص وموثوق بها من قبل الجميع، LastPass هو مدهش بالتأكيد! للتحميل أو الشراء، قم بزيارة: https://www.lastpass.com/

Best Free Password Managers - Lastpass password manager

3. RoboForm

يدعي أنه أفضل مدير كلمات مرور في العالم، RoboForm هو خيار رائع إذا كنت تريد طريقة بسيطة وآمنة لمزامنة كلمات المرور بين مختلف الأجهزة. فإنه يخزن ليس فقط عدد غير محدود من تسجيلات الدخول ولكن أيضا يمنحك دعم لعدة منصات، والقدرة على الوصول في حالات الطوارئ، تسجيل الدخول في التطبيقات، وتخزين الملاحظات بشكل آمن أيضاً!

الإيجابيات

  • يسمح لك بحمل كلمات المرور الخاصة بك أينما ذهبت.
  • مزامنة الملفات بسهولة ويوفر حلول النسخ الاحتياطي.
  • RoboForm يعطي منتجات موثوق به.

السلبيات

  • بعض العلامات التجارية للمنتجات RoboForm تبدو متشابهة.
  • لا يمكن تثبيت RoboForm Pro (المدفوع) إلا على جهاز كمبيوتر واحد.

للتحميل، عرض المزيد من الميزات أو الشراء، قم بزيارة: https://www.roboform.com/

Best Free Password Managers - RoboForm

4. KeePass Password Safe

ليس مدير كلمات المرور الأكثر إرضاءً في العالم من الناحية الجمالية، ولكن KeePass يقدم أمن قوي جدا، يدعم تعدد المستخدمين، وأدوات إضافية يمكنك تحميلها لتوسيع مجموعة من الميزات. وبما أنه مصدر مفتوح، يمكن الكشف عن المشكال الأمنية وحلها بسهولة وبسرعة أيضا!

الإيجابيات

  • يملك نسخة محمولة بحيث يمكنك إدارة النشاط على جهاز USB الخاص بك.
  • إمكانية وصول أفضل كما يمكنك تخزين كلمات المرور الخاصة بك على جهاز USB الخاص بك كذلك.
  • يعمل على أي واجهة متصفح.

السلبيات

  • لا يوجد نظام مزامنة عبر الإنترنت.
  • مخيف ليستخدمه المبتدؤون.

لتحميل أو عرض المزيد من الميزات أو الشراء، قم بزيارة: https://keepass.info/

Best Free Password Managers - KeePass Password Safe

5. Sticky Password

لا تزال تبحث عن أداة من بين أفضل أدوات كلمات المرور المجانية؟ جرب Sticky Password، من بنات أفكار AVG Antivirus، إذا أصبحت تعرف أن الأمن هو الشيء الأهم هنا. Sticky Password تولد معلومات تسجيل دخول آمنة عند التسجيل للحصول على حسابات جديدة على الانترنت. انها واضحة وسهلة الاستخدام كذلك.

الإيجابيات

  • تدعم مصادقة بصمات الأصابع في الهواتف النقالة.
  • إنها تملك إصدار محمول لأجهزة تخزين USB.
  • تتوفر أيضا إضافات للمتصفحات.

السلبيات

  • لا توفر الكثير من خيارات التخصيص مقارنة بالأدوات الأخرى.
  • غير متوافق مع Microsoft Edge.

للتحميل أو الشراء، قم بزيارة: https://www.stickypassword.com/

Best Free Password Managers - Sticky Password

6. oneID

إحدى أبسط أدوات إدارة كلمات المرور، oneID يقوم بعمل رائع من خلال جعل مهمتك أسهل. وهو مدير كلمات مرور الذي لا يلزمه كلمة مرور رئيسية على الإطلاق لأنه يعمل على المصادقة المستندة إلى الجهاز. نعم فعلا! وأخيرا، فإن مشاكل الذاكرة لن تكون عائقا. OneID يأتي مع إصدارات نقالة، حتى تتمكن من استخدامها في أي مكان وفي أي وقت.

الإيجابيات

  • التقاط ورد كلمات المرور لأقصى قدر من الراحة.
  • تأكيد عبر الهاتف متاح على المواقع الشخصية أو تسجيلات الدخول.
  • لا حاجة لكلمة مرور رئيسية.

السلبيات

  • خطير دون احتياطات مناسبة بسبب إمكانية مصادقة جهاز واحد فقط.
  • لا يوجد مولد كلمات مرور.
  • لا يوفر خاصية ملء نماذج على الانترنت.

للتحميل لجهاز الكمبيوتر، قم بزيارة: http://idsphere.com.au/oneid/Download.aspx

Best Free Password Managers - oneID

7. Enpass Password Manager

Enpass Password Manager هو مدير كلمات مرور مثير للإعجاب يدعم مجموعة واسعة من الأنظمة الأساسية مثل ويندوز ولينوكس وماك و أندرويد وبلاكبيري وويندوز الجديد وويندوز فون وiOS، وذلك شيء تمتلكه LastPass فقط. مع تمكين إضافات المتصفح، يمكن لـ Enpass أن يعرف بيانات اعتمادك عند تسجيل الدخول إلى موقع آمن. ميزة أخرى مثيرة للإعجاب هي أن مولد كلمات السر يعطي كلمة مرور طويلة من 18 محرف، تماماً بالطريقة التي ينبغي أن يتم فيها الأمر!

الإيجابيات

  • التقاط كلمة المرور تلقائياً.
  • مشاركة آمنة.
  • تتوفر مزامنة مستندة على السحابة.

السلبيات

  • استخدام المحمول ليس مجانياً.
  • إنترنيت إكسبلورر غير معتمد.

Best Free Password Managers - Enpass Password Manager

8. 1U Password Manager

مدير كلمات مرور آخر دون أي كلمة سر رئيسية، 1U Password Manager في مستوى مختلف. غنه يعتمد تماما على القياسات الحيوية، التعرف على الوجه بشكل رئيسي. يمكن فقط لوجهك فتح المواقع التي قمت بحفظها. منظم! مع العديد من المواقع الافتراضية المحددة مسبقا والمقاييس الحيوية المتقدمة، إنه بالتأكيد يستحق المحاولة!

الإيجابيات

  • مصادقة الوجه، بما في ذلك الكشف عن الوجهة والحركات.
  • مشاركة كلمة المرور الآمنة.
  • مزامنة من جهاز الأندرويد/iOS لعدة أجهزة الكمبيوتر مكتبية!

السلبيات

  • المزامنة ليست تلقائية تماما.
  • مولد كلمات مرور ضعيف.

للتنزيل على نظام التشغيل iOS، انتقل إلى: bit.ly/iDL_1U

Best Free Password Managers - 1U Password Manager

9. Norton Identity Safe

لا تزال تبحث عن أفضل مدير كلمات مرور مجاني؟ جرب Norton Identity Safe، منتج مستقل يغطي جميع أساسيات إدارة كلمات المرور. على الرغم من انها قديمة، هذه الأداة تساعدك على مزامنة كلمات السر Identity Safe عبر مختلف أجهزة iOS، أندرويد، أو ويندوز، ويمكن أيضا تسجيل الدخول إلى البيانات المخزنة من أي متصفح آمن أيضا! لديها طريقة سهلة التركيب والتثبيت بحيث لا يكون لديك ما يدعو للقلق، والتقاط كلمة المرور واعادتها كذلك.

الإيجابيات

  • التقاط وإعادة إدخال بيانات اعتماد تسجيل الدخول.
  • الوصول عبر الإنترنت إلى البيانات المحفوظة بشكل كامل.
  • ملء نموذج على الانترنت بالمعلومات الشخصية.

السلبيات

  • ملء نموذج على الانترنت بالمعلومات الشخصية.
  • لا تملك مولد كلمات مرور.

للتنزيل، قم بزيارة:https://identitysafe.norton.com/

Best Free Password Managers - Norton Identity Safe

10. LogMeOnce Password Management Suite Premium

مدير كلمات مرور مجاني تماما، LogMeOnce أيضا لا يتطلب كلمة سر رئيسية طالما لديك إمكانية الوصول إلى هاتفك النقال. مع مجموعة الميزات الواسعة والقدرة على حفظ كلمات مرور غير محدود، إنه برنامج يجب تجربته.

الإيجابيات

  • مزامنة كلمة المرور عبر ويندوز و ماك و أندرويد.
  • مغير كلمة مرور تلقائي.

السلبيات

  • ملء النماذج محدود.
  • بعض خيارات المصادقة الثنائية مدفوعة.

للتنزيل، قم بزيارة: https://www.logmeonce.com/download/

Best Free Password Managers - LogMeOnce Password Management Suite Premium

Dashlane هو على الارجح أفضل مدير كلمات سر مجاني . وبصرف النظر عن الميزات المذكورة أعلاه، لديه أيضاً بعض الفوائد الإضافية كذلك. Dashlane Business تقدم أمن كلمات مرور شخصي واحترافي، مما يعني أنه يمكن أن يحتوي على كلمات السر لكلاً من الحسابات ذات الصلة بالعمل والحسابات الشخصية الخاصة بك كذلك. لن يتم فقط حماية مؤسستك من انتهاكات بيانات، ولكن أيضا يمكن للموظفين تأمين كلمات المرور الشخصية الخاصة بهم. مع النسخة المدفوعة، يمكنك الحصول على جميع الميزات لهذا العرض، مما يعني أقصى قدر من الأمن غير المحدود. وبالتالي، بالنظر إلى الميزات المذكورة أعلاه من Dashlane، يجب عليك بالتأكيد تجربته إذا كنت تريد مدير كلمات مرور جدير بالثقة والتفوق.

Wondershare Editor

Dec 20,2017 9:46 am / Posted by Abdulaziz

Home > How-to > Password Manager > أفضل 10 أدوات إدارة كلمات مرور مجانية
Top

Top 10 Free Password Managers

Living in a digital era, a lot of our personal, as well as public information is not on paper, but on digital platforms. In this day and age, passwords play a more important role than important documents like birth certificates at times, ha-ha. The thousands of data, everyday text messages, multi-media files, everything confidential to us is kept secure by these passwords, and hardly do we come across a phone or computer that is not password-encrypted, right? So, in this article, we will be discussing some best free password managers, and how you can use them.

best free password manager

What is a Password Manager?

Wikipedia smartly answers this question by saying that a password manager assists in creating and retrieving passwords, possibly storing these passwords in an encrypted database, or calculating them when you need. In simple words, password managers store all your login information for all websites you visit and help you log into them automatically each time.

free password manager

Majority of the world use weak passwords and reuse them on various websites. With hacker’s ever-ready to pounce, you need password managers to secure all your data easily. Reusing passwords can cause problems as it may lead to your password getting leaked, and the rest we all know. To prevent this, you need to use a unique password on each website that you visit, but remembering all of them is nearly impossible. The answer to this is a password manager that will generate secure and random passwords, and remember them as well.

What to look for in a Password Manager?

Password managers are a good investment but not all of them are worth your time. A good password manager must give a proper password generation. It should give an industry-standard AES-256 encryption for maximum security, auto fill options, and cross-platform compatibility to give you maximum convenience.

top free password manager

Since we reuse a lot of passwords, this tool runs a diagnostic of your current passwords and turns them into more complex ones, a unique one for each platform.

A password manager should also utilize the AES technology to encrypt all your passwords properly to give you maximum safety.

A proper password manager should have proper auto-fill. This means that after you enter the master-password, no other input is required.

A proper password manager

10 Best Free Password Managers

In this part, we’ll go to see 10 of the best free password managers 2017. So, let’s check them out.

1. Dashlane free password manager

Probably the best free password manager, Dashlane is loved worldwide and is widely-trusted everywhere. It offers you unlimited password storage, thus you don’t forget your password or use it again and again. Nice! Changing the password is a piece of cake in Dashlane – choose the account whose password is to be changed, enter a new one and you are all done!

Pros

  • Dashlane comes with a U.S. patented security structure, along with the AES-256 to encrypt passwords.
  • You receive security alerts in case of any breach.
  • Comes with a Digital Wallet, allowing you to pay online purchases within seconds!

Cons

  • To enjoy all the Dashlane features, you have to use the Dashlane Browser.

Dashlane is a must-have password manager, and to view more features or to download the free version, visit: https://www.dashlane.com/

Best Free Password Managers - Dashlane free password manager

2. LastPass

One of the best free password managers, LastPass comes in both a free and premium version, but both of them generate and store an unlimited number of account logins in a secure vault, who’s master password will only be known to you. Talking about features, LastPass comes with plenty, from simplifying online shopping, sharing passwords effortlessly, storing digital records, fast and easy logins and more.

Pros

  • Supports multi-factor authorization.
  • Has automatic form completion, i.e., automatically filling forms and credit card details.
  • Generates strong passwords that are almost impossible-to-guess.

Cons

  • There is no support for application passwords.
  • The form filling can be slow at times.

With a customizable plan and trusted by all, LastPass is definitely amazing! To download or purchase, visit: https://www.lastpass.com/

Best Free Password Managers - Lastpass password manager

3. RoboForm

Claiming to be the world’s best free password manager, RoboForm is a great option if you want a simple and secure method of syncing passwords between various devices. It not only stores an unlimited number of logins but also gives you multi-platform support, ability to get emergency access, application logins, and secure notes storage as well!

Pros

  • Permits you to carry your passwords wherever you go.
  • Easy file-synchronization and backup solutions.
  • RoboForm gives reliable products.

Cons

  • Some brands of RoboForm products appear to be homogeneous.
  • RoboForm Pro (paid) can only be installed on a single computer.

To download, view more features or purchase, visit: https://www.roboform.com/

Best Free Password Managers - RoboForm

4. KeePass Password Safe

Not the most aesthetically-pleasing password manager in the world, but KeePass offers a very robust security, multiple-user support, and plugins that you can download to expand its set of features. Since it’s an open source, security issues can be detected and solved quite easily and quickly as well!

Pros

  • It has a portable version so that you can manage activity on your USB device.
  • Better accessibility as you can store your passwords on your USB device as well.
  • Works on any browser interface.

Cons

  • No online-sync system.
  • Intimidating to use for beginners.

To download, view more features or purchase, visit: https://keepass.info/

Best Free Password Managers - KeePass Password Safe

5. Sticky Password

Still looking for one of the best free password managers? Try Sticky Password, a brainchild of AVG Antivirus, so you know that security is top-notch here. Sticky Password generates secure logins when you register for new online accounts; it’s straightforward and easy to use as well.

Pros

  • Supports fingerprint authentication in mobiles.
  • It has a portable USB version.
  • Browser extensions are also available.

Cons

  • Does not provide a lot of customization options compared to others.
  • Not compatible with Microsoft Edge.

To download or purchase, visit: https://www.stickypassword.com/

Best Free Password Managers - Sticky Password

6. oneID

One of the simplest password managers, oneID does a wonderful job by making your task easier. It is a password manager in which no master password is required at all because it works on device-based authentication. Yes! Finally, memory problems won’t be a hindrance. OneID comes with its mobile versions, so you can use it anywhere, anytime.

Pros

  • Password capture and reply for maximum convenience.
  • Phone confirmation available on individual sites or logins.
  • No master password needed.

Cons

  • Dangerous without proper precaution due to device-only authentication.
  • No password generator.
  • No online form filling.

To download for PC, visit: http://idsphere.com.au/oneid/Download.aspx

Best Free Password Managers - oneID

7. Enpass Password Manager

Enpass Password Manager is an impressive password manager that supports a vast group of platforms – Windows, Linux, Mac OS, Android, Blackberry, Modern Windows, Windows phone, and iOS, a reach that only LastPass possesses. With browser extensions enabled, Enpass can know your credentials whenever you log in to a secure site. Another impressive feature is that the password generator gives an 18-character long password, the way it should be done!

Pros

  • Password capture is automatic.
  • Secure sharing.
  • Cloud-based syncing is available.

Cons

  • Mobile use is not free.
  • Internet Explorer not supported.

Best Free Password Managers - Enpass Password Manager

8. 1U Password Manager

Another password manager without any master password, 1U Password Manager is in another league. It depends totally on biometrics, mainly facial recognition. Only your face can unlock the sites you have saved. Neat! With several predefined default websites and advanced biometrics, this one is definitely worth a try!

Pros

  • Facial biometrics authentication, including detection and liveliness.
  • Secure password sharing.
  • Sync from one Android/iOS device to several desktops!

Cons

  • Syncing is not entirely automatic.
  • Weak password generator.

To download 1U Password Manager, visit: https://www.pcmag.com/feature/331380/1u-password-manager/

Best Free Password Managers - 1U Password Manager

9. Norton Identity Safe

Still searching for the best free password manager? Try the Norton Identity Safe, a free standalone product that covers all the basics of password management. Though it’s an oldie, this tool helps you to sync your Identity Safe passwords across various iOS, Android, or Windows devices, and can also log into your stored data from any secured browser too! It has an easy setup and installation procedure so you have nothing to worry about, and password capture and replay as well.

Pros

  • Capture and replay of login credentials.
  • Total online access to saved data.
  • Online form filling with personal information.

Cons

  • Online form filling with personal information.
  • Password generator is not integrated.

To download, visit: https://identitysafe.norton.com/

Best Free Password Managers - Norton Identity Safe

10. LogMeOnce Password Management Suite Premium

A totally free password manager, LogMeOnce also does not require a master password as long as you have access to your mobile. With its broad feature set and unlimited password saving ability, it’s a must-try.

Pros

  • Sync of password across Windows, Mac, and Android.
  • Automatic password changer.

Cons

  • Limited form-filling.
  • Some of the two-factor options are paid.

To download, visit: https://www.logmeonce.com/download/

Best Free Password Managers - LogMeOnce Password Management Suite Premium

Dashlane is probably the best free password manager. Apart from the features mentioned above, it also has some added benefits as well. Dashlane Business accompanies professional and personal password security, which means that it can contain passwords for both work-related and your personal accounts as well. Not only will your organization be protected from data breaches, but also the employees can secure their personal passwords. With the paid version, you get access to all the features it has to offer, which ultimately means maximum security. Thus, keeping the aforementioned features of Dashlane, you should definitely give it a try if you want a trustworthy and excelling password manager.

All Topics

Password Tips & Tricks
Keylogging Tricks
Android Tracker
Reminders: All apps or tools introduced in this article shall be for legal use only. Please follow the Terms & Use and End User License Agreement (EULA) before trying any of them. Any consequences of improper use should be borne by users.
Home > How-to > Password Manager > Top 10 Free Password Managers
Try it now
Top