كيفية استخدام جهاز توجيه لمراقبة المواقع التي تمت زيارتها

جميع المواضيع

تعقب سجل المتصفحات
حظر المواقع

هل سمعت سابقاً بمصطلح جهاز التوجيه في مكان ما؟ حسنا إذا لم تسمع عنه، إن جهاز التوجيه هو مجرد جهاز شبكات يعيد توجيه حزم البيانات إلى الأجزاء المناسبة من شبكة الكمبيوتر. وبالتالي فإن هذه الحزم تنضم إلى شبكات كمبيوتر متعددة عبر اتصال لاسلكي أو سلكي.

وبعبارة أخرى، فهي الطريقة الأكثر فعالية لمراقبة نشاط الموقع على أجهزة الكمبيوتر نظرا لأنها حتى لا تحتاج إلى الوصول إلى جهاز كمبيوتر، لا يزال بإمكانك مراقبة البيانات من جهاز التوجيه الخاص بك. وعلاوة على ذلك، فبإمكانها أن تعطيك تقارير شاملة عن البيانات بما في ذلك الجهاز الذي تم استخدامه للوصول إلى الإنترنت، وتاريخ صفحات الويب التي تمت زيارتها، ووقت الاتصال بشبكة الانترنت عند تسجيل الخروج وأكثر من ذلك بكثير. وعلاوة على ذلك، إذا كنت تراقب جهاز الكمبيوتر المنزلي وكنت بعيدا عن المنزل، يمكنك أن تضبط الجهاز ليرسل لك البيانات المراقبة عبر البريد الإلكتروني.

الجزء 1: كيفية تكوين جهاز توجيه لمراقبة جميع أنشطة الإنترنت

يمكنك تتبع تصفح الإنترنت الخاص بك يدويا عن طريق زيارة سجل جهاز التوجيه الخاص بك عندما ينتهي اليوم. سيقوم جهاز التوجيه أيضا بتوفير تسجيل الدخول وتسجيل الخروج. ومع ذلك، فإن تتبع نشاط الإنترنت الخاص بك لا يجب أن يكون مملاً. وبصرف النظر عن استخدام العملية اليدوية، هناك طرق أخرى التي يمكن استخدامها لجعلك على بينة بتاريخ تصفح الإنترنت بغض النظر عن مدى بعدك.

تكوين الموجه OpenDNS

إذا كنت ترغب في إجراء تسجيل عالمي (سجل الروابط التي تمت زيارتها من خادم الإنترنت الخاص بك دون إظهار جهاز كمبيوتر معين أو جهاز الهاتف المستخدم)، سوف تحتاج إلى:

  • جهاز توجيه يسمح لك بتعيين خوادم DNS مخصصة. غالبية الموجهات تفعل ذلك.
  • حساب OpenDNS مجاني.

OpenDNS يدعم شبكات متعددة، وبالتالي، يقدم لك الإخطارات حول تصفح الإنترنت. هو أبسط طريقة ويستغرق وقتا قصيرا للإعداد. قم بإجراء الخطوات التالية لإعداد خدمات DNS:

  • زيارة صفحة OpenDNS.com وإنشاء حساب OpenDNS. اتبع المواصفات الموضحة.
  • ربط الخادم OpenDNS والحساب الذي قمت بإنشائه بإعدادات جهاز التوجيه الخاص بك. للقيام بذلك، انتقل إلى إعدادات جهاز التوجيه الخاص بك وقم بتغيير الإعدادات بحيث يمكنك إضافة ملقم DNS. لاحظ أنه يجب عليك النظر في دليل الموجه لأنه يختلف من شركة راوترات إلى أخرى.
  • اعرض سجل التصفح من إعدادات جهاز التوجيه الخاص بك. عند ربط حسابك OpenDNS بجهاز التوجيه، يمكنك الدخول إلى مواقع الويب التي تمت زيارتها. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعدك خيار Family Shield في حماية خدمات الإنترنت من خلال منع أي شخص غير مصرح له من سرقة خدمات الإنترنت.

إعداد رسائل البريد الإلكتروني

هناك عدد جيد من أجهزة التوجيه تقدم خياراً لإرسال التقارير عبر البريد الإلكتروني. هذا الخيار مناسب خاصة عندما تكون بعيدا عن المنزل. للقيام بذلك، قم بإعداد بريد إلكتروني يستخدمه الموجه لإرسال إشعارات بالبريد الإلكتروني لكافة المواقع التي تمت زيارتها. إن ميزة استخدام رسائل البريد الإلكتروني هي أن جهاز التوجيه سوف يرسل لك سجل حركة المرور بالإعتماد على عدد المرات التي حددتها في الإعداد. سيعطيك الموجه أيضا إشعارات عند تشغيل أحداث معينة مثل عندما تكون هناك محاولة للوصول إلى موقع ويب تم حظره.  

استخدام تطبيقات المراقبة

بخلاف إعداد رسائل البريد الإلكتروني، يمكنك استخدام تطبيقات متعددة متوفرة على الإنترنت بما في ذلك Microsoft Network Monitor, IP Scanner وغيرهما. بفضل المصنعين مثل D-Link وLinksys، يمكنك استخدام تطبيقات المراقبة على هاتف الأندرويد أو آيفون الخاص بك. ويتم ذلك عن طريق تشغيل التطبيق المخصص، وسوف تتمكن بعدها مباشرة من عرض المواقع التي تم الوصول إليها على الهاتف المستهدف أو الشبكة. وعلاوة على ذلك، لديك امتياز وضع الرقابة الأبوية وتعديل الإعدادات الأخرى على جهاز التوجيه.

الجزء 2: كيفية استخدام Spyzie لمراقبة المواقع التي تتم زيارتها على الهاتف الخليوي الهدف

Spyzie هو حل التتبع النهائي للآباء والأمهات وأرباب العمل والأزواج الذين يرغبون في مراقبة نشاط أطفالهم أو الموظفين أو الشركاء على الانترنت. مع Spyzie يمكنك عرض تاريخ المتصفح والإشارات المرجعية. انه يسمح لك، مع وضع الشبح، باستخراج المعلومات من الهاتف الأندرويد الهدف بعد الذهاب من خلال الإعداد البسيط أدناه:

  1. إنشاء حساب Spyzie. اشترك عن طريق زيارة الموقع الرسمي Spyzie واتبع الإرشادات الواردة. من ناحية أخرى، يمكنك تحميل التطبيق Spyzie من متجر بلاي أو المتجر والاشتراك باستخدام التطبيق. ومع ذلك، عبر استخدام إما الموقع أو التطبيق سيكون بإمكانك تسجيل الدخول باستخدام معرف الحساب.
  2. هناك عملية إعداد عليك الذهاب من خلالها لاستخدام هذا التطبيق. قم بإضافة جهاز مستهدف. بعد إنشاء حساب، سيطلب منك تسجيل الدخول وفي صفحة المعالج سيطلب منك إضافة جهاز مستهدف. انقر على "إضافة"
  3. املأ تفاصيل اسم وعمر مالك الجهاز المستهدف واختر نظام تشغيل هاتفه أو هاتفها. انقر فوق التالي"
  4. على الجهاز الهدف، قم بتمكين "تثبيت التطبيق من مصادر غير معروفة". للقيام بذلك، انتقل إلى الإعدادات ثم الأمن وانقر على "مصادر غير معروفة". بعد ذلك، قم بتحميل التطبيق Spyzie على الهاتف المستهدف. بعد اكتمال التحميل، قم بتثبيت التطبيق.
  5. الخطوة التالية هي إطلاق التطبيق على الهاتف المستهدف وتسجيل الدخول إلى حساب Spyzie الذي قمت بإنشائه في وقت سابق.
  6. انقر على "منح". هذا سيتيح لك استخراج المعلومات من الهاتف المستهدف. اضغط على "تفعيل" ثم "ابدأ الآن".
  7. وأخيرا، اضغط على خيار "تحديد المراقبة" الذي سيبدأ عملية مزامنة البيانات على الهاتف المستهدف إلى خادم Spyzie. سيتم حذف أيقونة Spyzie تلقائيا من الهاتف الهدف مما يجعلك تراقب الهاتف بحذر. يمكنك دائما الحصول على أحدث البيانات عن طريق النقر على رمز التحديث الذي يقع على يسار لوحة التحكم. ستعمل هذه العملية على مزامنة البيانات مع الخادم.

من المهم أن نلاحظ أنه ليس من الضروري بالنسبة لك تثبيت أي تطبيق على هاتفك. يمكنك دائما تسجيل الدخول على Spyzie.com على الأجهزة الخاصة بك بما في ذلك الهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر. بدلا من ذلك، يمكنك تحميل التطبيق على هاتفك. كلتا الطريقان سوف تظهران لك البيانات التي تحتاج إليها.

في الختام، الأساليب التي نوقشت أعلاه تستخدم عادة لتتبع تاريخ التصفح وأنشطة الإنترنت ومواقع الانترنت التي تمت زيارتها باستخدام جهاز التوجيه واي فاي في منزلك. بالمجمل إن هذه الأساليب تمكنك من تحديد أي استخدام غير مصرح به على جهاز التوجيه الخاص بك، وبالتالي حماية اتصال الإنترنت الخاص بك.

Wondershare Editor

Feb 24,2018 11:30 am / Posted by Abdulaziz

Home > How-to > Browsing History > كيفية استخدام جهاز توجيه لمراقبة المواقع التي تمت زيارتها
Top

How to Use a Router to Monitor Visited Websites

Ever heard of the term router somewhere? Well if not then a router is simply a networking device that forwards data packets to the appropriate parts of a computer network. They thus join multiple computer networks via a wireless or wired connection.

In other words, they are the most effective way of monitoring website activity on computing devices given that even without access to a computer, you can still monitor data from your router. Moreover, they can give you comprehensive reports on data including which device was used to access the internet, history of the web pages visited, the time of internet connection when they logged off and much more. Moreover, if you are monitoring home computer and you are away from home, you can have the monitored data emailed to you.

Part 1: How to Configure a Router to Monitor All Internet Activities

You can keep track of your internet browsing manually by visiting the log of your router when the day ends. The router will also provide the login and log out time. However, keeping track of your internet activity doesn’t have to be tedious. Apart from using the manual process, there are other methods that can be used to make you be aware of the internet browsing history no matter how far you are.

Configure Router for OpenDNS

If you are interested in global logging (a record of URL visited from your internet server without showing the specific computer or phone device used), you will need:

  • A router which permits you to set custom DNS servers. A majority of routers do this.
  • A free OpenDNS account.

OpenDNS supports multiple networks and therefore, gives you notifications on the internet browsing. It is the simplest method and takes a short time to setup. Take the following steps to setup DNS services:

  • Visit OpenDNS.com page and create an OpenDNS account. Follow the specifications outlined.
  • Link OpenDNS server and the account you created to your router settings. To do this, go to the settings of your router and change settings so that you can add the DNS server. Note that, you have to look at the router manual since they differ from one Router Company to another.
  • View the browsing history from your router settings. The moment your OpenDNS account has been linked to your router, you can access the websites that have been visited. In addition, the Family Shield option can help you protect your internet services by blocking any unauthorized person from stealing your internet services.

Setup Emails

A good number of routers present an option of sending reports via email. This is suitable especially when you are away from home. To do this, set up an email which the router will use to send you email notifications of all the websites visited. The advantage of using emails is that the router will send you the traffic log depending on how often you specified it in the setup. The router will also give you notifications when certain events are triggered such as when there is an attempt to access a website that you had blocked. 

Use Monitoring Apps

Other than setting up emails, you can use multiple apps that are available in the internet including Microsoft Network Monitor, IP Scanner among others. Thanks to manufacturers such a D-Link and Linksys, you can use monitoring apps on your android phone or iPhone. This is done by launching the given app and you will instantly view the websites accessed on the target phone or network. Moreover, you have the privilege of setting parental control and modify other settings on the router.

Part 2: How to Use Spyzie To Monitor Which Websites are Visited on a Target Cell Phone

Spyzie is the ultimate tracking solution for parents, employers and spouses who want to monitor the internet activity of their kids, employees or partners. With Spyzie you can view browser history and bookmarks. It allows you, with stealth, to extract information from the target android phone after going through the simple setup below:

  1. Create a Spyzie account. Sign up by visiting the official Spyzie website and follow the guidelines given. On the other hand, you can download the Spyzie app from Play Store or App store and sign up using the app. However, using either the site or the app will still enable you to log in using the account ID.
  2. There is a setup process that you have to go through for you to use this app. Add a target device. After creating an account, log in and the wizard page will prompt you to add a target device. Click on “Add”
  3. Fill in details of the name and age of the owner of the target device and choose the operating system of his or her phone. Click “Next”
  4. On the target device, enable “app installation from unknown sources”. To do this, go to settings then security and click on “Unknown Sources”. Next, download Spyzie app on the target phone. After a complete download, install the app.
  5. The next step is to launch the app on the target phone and log in to your Spyzie account that you had earlier on created.
  6. Click “Grant”. This enables extract information from the target phone. Next tap “Activate” then “Start Now”.
  7. Lastly, tap on “Select Monitoring” which will initiate the process of syncing data on the target phone to Spyzie server. The Spyzie icon will be automatically deleted from the target phone making you monitor the individual’s phone discretely. You can always get the latest data by clicking on the refreshing icon which is on the left of the dashboard. This process will sync data to your server.

It is crucial to note that it is not a necessity for you to install any app on your phone. You can always sign in at Spyzie.com on your devices including phones, computers, and tablets. Alternatively, you can download the app on your phone. Both ways will avail the data you need.

In conclusion, the methods discussed above are commonly used to keep track of the browsing history and internet activities visited by using the Wi-Fi router in your house. To top it up, these methods enable you to identify any unauthorized usage of your router, therefore safeguarding your internet connection.

All Topics

Track Browser History
Block Sites
How to Spy/Hack
Reminders: All apps or tools introduced in this article shall be for legal use only. Please follow the Terms & Use and End User License Agreement (EULA) before trying any of them. Any consequences of improper use should be borne by users.
Home > How-to > Browsing History > How to Use a Router to Monitor Visited Websites
Try it Now
Top