كيفية حظر وإلغاء حظر رقم هاتف على آيفون

كل المواضيع

الضوابط الأبوية
قائمة بأفضل الضوابط الأبوية

حجب رقم الهاتف هو واحد من السمات الرئيسية على أي هاتف ونفس الشيء ينطبق مع اي فون. هذه الميزة مهمة جدا كذلك، خاصة عندما تريد حقا أن لا تتلقى أو تجاهل اتصال أو رسالة من شخص ما. هناك حالات عندما تشعر حقا بالازعاج من المكالمات، وخاصة من غير معروفة، والغير معروفة تصبح معروفة بعد الكثير من المكالمات وترغب في الابتعاد عن حركة المشاكل الدائمة. في مثل هذه الظروف، هذه الميزة في اي فون يمكن أن تكون ذات فائدة كبيرة. هذا حقاً يتيح لك الحد من الاتصالات الواردة من العالم الخارجي. والذي يخفف غضبك هو أنه يمكنك في خطوات قليلة وبسهولة حظر جهة اتصال أو رقم. إذا كنت ترغب في معرفة كيفية حظر أرقام غير معروفة على اي فون، فأنت بالتأكيد في المكان الصحيح. توفر لك هذه المقالة طرق لإضافة جهة اتصال إلى قائمة الحظر أو حظر رقم غير معروف على آيفون. حسناً، إليك هنا كيفية القيام بذلك.

الجزء 1: كيفية إضافة جهة اتصال إلى قائمة الحظر؟

هناك بعض الأوقات التي يكون فيها شخص ما في قائمة الاتصال لديكوترغب في حظره. لذا يمكنك استخدام قائمة الحظر لإضافة جهة الاتصال هذه مباشرة من قائمة جهات الاتصال. إضافة جهة اتصال إلى قائمة الحظر أمر من السهل دائما القيام به وهنا كيف يمكنك أن تفعل ذلك.

هذه الخطوات هي لحظر رقم تمت إضافته بالفعل إلى جهات الاتصال.

الخطوة 1: انتقل إلى "إعدادات" ثم اضغط على "الهاتف" تليها "حجب المكالمات وتحديد الهوية". الآن اضغط على "حظر جهة الاتصال" وفي اللحظة التي تضغط فيها على "حظر جهة الاتصال"، فإن نافذة "جميع جهات الاتصال" تظهر أمامك.

الخطوة 2: في نافذة "جميع جهات الاتصال"، يمكنك التمرير عبر الأسماء. اضغط على اسم جهة الاتصال التي كنت ترغب في حظرها. سيتم نقلك إلى نافذة القائمة المحظورة حيث يظهر اسم جهة الاتصال الذي اخترته بالفعل في قائمة جهات الاتصال المحظورة.

يمكن أيضا أن يتم حظر جهات الاتصال من "الإعدادات" عبر تحديد إما الرسائل أو فيس تايم ومن ثم المضي قدما مع الخطوات المذكورة أعلاه.

add a contact to block list

الجزء 2: كيفية حظر رقم غير محفوظ كجهة اتصال؟

في حين أن هذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها إضافة جهة اتصال إلى قائمة الحظر، يمكنك أيضا إضافة رقم الهاتف الغير محفوظ في جهات الاتصال الخاصة بك مباشرة إلى القائمة المحظورة. وإليك كيف يمكنك حظر رقم غير مخزن كجهة اتصال في اي فون.

الخطوة 1: لحظر رقم غير موجود في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك على اي فون، انتقل إلى "تطبيق الهاتف" واضغط على "الأحدث".

الخطوة 2: بعد أن وصلت إلى سجل المكالمات "الأحدث"، اعثر على الرقم الذي ترغب في حظره وانقر على "i" الأزرق في الدائرة التي توجد على يمين الرقم. بعد أن قمت بالنقر على "i"، انتقل لأسفل وفي الجزء السفلي من بطاقة جهة الاتصال، سوف تجد خيار "حظر هذا المتصل". الآن، قم بتأكيد العملية عن طريق النقر على "حظر جهة الاتصال". ستتم إضافة الرقم إلى القائمة المحظورة وبعد ذلك تكون قد انتهيت.

block a number which isn't a contact

الجزء 3: كيفية إلغاء حظر رقم الهاتف على آيفون؟

إلغاء حظر رقم هاتف أو جهة اتصال أمر سهل بقدر سهولة الحظر. الآن، يمكن إزالة جهة اتصال أو رقم هاتف محظور من القائمة المحظورة بطريقتين وهما كما يلي:

1. انتقل إلى "الإعدادات" ثم اضغط على "الهاتف" وثم انقر على "حجب المكالمات وتحديد الهوية". سوف تجد قائمة بالأسماء والأرقام المحظورة. اضغط على "تحرير" في الزاوية اليمنى العليا، وسوف تجد زر حذف أحمر على يسار الاسم. اضغط على زر الحذف الأحمر وزر إلغاء الحظر الأحمر سوف يظهر. حدده وسيتم إلغاء حظر جهة الاتصال.

`unblock a number on iphone

2. ابحث عن اسم جهة الاتصال أو الرقم الذي ترغب في إلغاء حظره الذي هو حاليا محظور، في "الأحدث" انقر على تطبيق "الهاتف". انقر على الرمز الأزرق الموجود على يمين الاسم. الآن، انتقل لأسفل وانقر على "إلغاء حظر هذا المتصل".

unblock a number on iphone

الجزء 4: أفضل 3 تطبيقات لحظر رقم على آيفون

بخلاف الميزات المدمجة لحظر جهات الاتصال أو أرقام الهاتف غير معروفة على اي فون، هناك بعض التطبيقات وكذلك التي يمكن استخدامها لنفس السبب. دعونا نرى الآن أفضل 3 تطبيقات يمكن استخدامها لحظر رقم على اي فون جنبا إلى جنب مع الميزات والأسعار التي تتوفر فيها هذه التطبيقات.

4.1 Hiya Caller ID and Block

Hiya Caller ID and Block هو واحد من أفضل التطبيقات التي يمكن استخدامها بمثابة تطبيق لحظر جهات الاتصال على الآيفون. هذا يسمح لك بحظر جهات الاتصال أو أرقام الهواتف التي ترغب في حظرها. جنبا إلى جنب مع السماح لك بإنشاء قائمة حظر شخصية حيث يمكنك إضافة رقم من جهات الاتصال أو إضافة رقم غير معروف، Hiya Caller ID and Block يحدد أيضا ويحظر المكالمات التلقائية ومكالمات الاحتيال الأخرى. إنه محرك الحماية من السبام الأكثر تقدماً للهواتف.

هنا بعض من ميزات Hiya Caller ID and Block.

الميزات الرئيسية:

• محرك متقدم للحماية من البريد المزعج

• حظر مكالمة - يسمح بوضع قائمة حظر شخصية

• تحديد هوية المتصلين غير المعروفين

• بحث عكسي للهاتف

• الأمن - يحذرك هذا التطبيق في حال كانت المكالمة الواردة Spam أو مكالمة تسويقية عبر الهاتف، وما إلى ذلك.

• مزامنة الخلفية لتبقى على آخر التطورات بما يتعلق بأحدث الحيل و المكالمات الأوتوماتيكية.

hiya caller ID and block

السعر: مجانا

4.2 iBlacklist

iBlacklist هو أحد التطبيقات التي يمكن تثبيتها على اي فون لأنها تسمح لك باختيار رقم وجهة اتصال لا ترغب في تلقي رسائل ومكالمات منها. هذا التطبيق سوف يسمح لك بإضافة أرقام أو جهات اتصال إلى القائمة البيضاء أو القائمة السوداء على اي فون. هذا التطبيق متوافق مع جميع إصدارات iOS وسهل جدا للاستخدام مع واجهة مستخدم بسيطة. كما أنه يسمح باستيراد جهات اتصال من قائمة جهات الاتصال والمكالمات الأخيرة والرسائل القصيرة الأخيرة وكذلك يسمح بإنشاء قوائم نشطة متعددة في وقت واحد.

الميزات الرئيسية:

• متوافق مع جميع إصدارات وأجهزة iOS

• سهل للمستخدم مع واجهة مستخدم بسيطة

• جهات اتصال غير محدودة لعدة قوائم نشطة مختلفة في نفس الوقت

• يحمي الخصوصية باستخدام كلمة المرور

• يجب المكالمات الهاتفية، الرسائل القصيرة، MMS، iMessages

• يعمل مع القوائم السوداء والبيضاء

• للسماح باستيراد جهات اتصال من قائمة جهات الاتصال

• الرد التلقائي للمكالمات والرسائل القصيرة

iblacklist

السعر: $ 12

4.3 Truecaller

Truecaller هو واحد من التطبيقات الشعبية المتاحة مجانا في المتجر، والتي يمكن استخدامها لحظر المكالمات غير المرغوب فيها أو البريد المزعج على اي فون. هذا التطبيق يحدد تلقائيا المتصل وما إذا كان غير مرغوب فيه أو على أنه اتصال للاحتيال قبل أن تفتح خط. فإنه يجعل من السهل لك التعرف على أي متصل يقوم بالاتصال من رقم غير معروف بحيث يتعرف على الفور أثناء تلقي المكالمة. يمكنك حتى العثور على أسماء في هذا التطبيق عن طريق إدخال رقم غير معروف.

الميزات الرئيسية:

• حظر المكالمات غير المرغوب فيها

• يحدد مكالمات الاحتيال وغير المرغوب فيها

• معالجة أسرع

• تحديد الاسم بإدخال الرقم

• إجراء المكالمات مباشرة من التطبيق

truecaller

السعر: مجانا

لذلك، هذه هي بعض التطبيقات التي يمكن استخدامها لحظر المكالمات الواردة على آيفون. في حين أن البعض منها يمكن تثبيته مباشرة من المتجر، iBlacklist غير متوفر ليتم تحميله مباشرة من المتجر.

Wondershare Editor

Dec 09,2017 20:09 pm / Posted by Abdulaziz

Home > How-to > Parental Controls > كيفية حظر وإلغاء حظر رقم هاتف على آيفون
Top

spyzie Story 2018

How to Block and Unblock a Number on iPhone

Blocking a phone number is one of the major features on any phone and same goes with iPhone. This feature is very important as well and rightly so, especially when really want to not receive or ignore someone’s call or message. There are instances when you really get annoyed from calls, especially from unknown ones, unknown yet known after so many calls and wish to stay away from the perpetual motion of problems. In such circumstances, this feature in iPhone can be of great help. This really lets you limit the communication received from the outside world. What’s more relieving is that you can in few steps easily block a contact or a number. If you wish to know how to block unknown numbers on iPhone, you are certainly at the right place. This article provides you with ways to add a contact to the block list or block an unknown number on iPhone. Well, here’s how you can do it.

Part 1: How to add a contact to the block list?

There is some times someone in your contact you would wish to block. That’s where you can use the blocked list to add that contact directly from the contact list. Adding a contact to the blocked list is always easy and here’s how you can do it.

These steps are to block a number which is already added to the contact.

Step 1: Go to “Settings” and then tap on “Phone” followed by “Call Blocking and Identification”. Now tap on “Block Contact” and the moment you tap on “Block Contact”, the “All Contacts” window will show up.

Step 2: In the “All Contacts” window, you can scroll through names. Tap on the name of the contact that you would wish to block. You will be taken back to the blocked list window where your selected contact name would appear already added to the blocked contact list.

The contacts can also be blocked from “Settings” selecting either Messages or Facetime and then moving ahead with the above mentioned steps.

add a contact to block list

Part 2: How to block a number which isn't stored as a contact?

While this is a way in which you can add a contact to the blocked list, you can also add a phone number which is not in your contacts directly to the blocked list. Here’s how you can block a number which is not stored as a contact in the iPhone.

Step 1: To block a number that is not present in your contact list on the iPhone, go to “Phone app” and tap on “Recents”.

Step 2: After you are in “Recents” call log, find the number that you would like to block and tap on the blue “i” in a circle which is present to the right of the number. After you have tapped on “i”, scroll down and at the bottom of the contact card, you will find “Block this Caller” option. Now, confirm the operation by tapping on “Block Contact”. The number will be added to the Blocked list and it’s done.

block a number which isn't a contact

Part 3: How to unblock a phone number on iPhone?

Unblocking a phone number or contact is as easy as blocking them. Now, a contact or a phone number blocked can be removed from the blocked list in 2 ways and they are as follows:

1. Go to “Settings” and then tap on “Phone” followed by tapping on “Call Blocking and Identification”. You will find a list of blocked contacts and numbers. Tap on “Edit” at the top right corner and you will find the red delete button to the left of the name. Tap on the red delete button and a red unblock button will show up. Select it and the contact will be unblocked.

`unblock a number on iphone

2. Search for the contact name or the number you would like to unblock which is currently blocked, in the “Recents” tab in the “Phone” app. Tap on the blue icon present to the right of the name. Now, scroll down and tap on “Unblock This Caller”.

unblock a number on iphone

Part 4: Top 3 Apps to Block a number on iPhone

Other than the built in features of blocking contacts or unknown phone numbers on iPhone, there are some applications as well which can be use for the same cause. Let’s now see the top 3 apps which can be used to block a number on iPhone along with the features and the prices at which these applications are available.

4.1 Hiya Caller ID and Block

Hiya Caller ID and Block is one of the best applications which can be used as a call blocked iPhone. This allows you to block the contacts or the phone numbers you wish to block. Along with allowing you to create a personalized block list where you can add a number from the contacts or add an unknown number, Hiya Caller ID and Block also identifies and blocks robocalls and other fraud calls. This is one of the most advanced phone spam protection engine.

Here are some of the features of Hiya Caller ID and Block.

Key Features:

• Advanced spam protection engine

• Call Blocker – Allows personalized block list

• Identifying unknown callers

• Reverse Phone Lookup

• Security – This application warns if the incoming call is spam, telemarketer, etc.

• Background sync to remain updated with newest scams and robocalls.

hiya caller ID and block

Price: Free

4.2 iBlacklist

iBlacklist is an application which can be installed on iPhone as it allows you to choose the number and contact you do not wish to receive messages and calls from. This application will allow you to whitelist or blacklist numbers or contacts on the iPhone. This application is compatible with all iOS versions and is very easy to use with a simple user interface. This allows importing contacts from the contact list, recent calls and recent sms as well and allows creating multiple active lists simultaneously.

Key Features:

• Compatible with all iOS versions and devices

• Easy to user with simple user interface

• Unlimited contacts for multiple different active list at the same time

• Protects privacy using password

• Blocks phone calls, SMS, MMS, iMessages

• Works with black and white lists

• Allows importing contacts from the contact list

• Auto answer for calls and SMS

iblacklist

Price: $ 12

4.3 Truecaller

Truecaller is one of the popular applications available for free in app store, which can be used to block unwanted or spam calls on iPhone. This application automatically identifies the caller and whether it is a spam or fraud call before you pick up. It makes it easy for you to recognize any caller calling from an unknown number as it recognizes instantly while receiving the call. You can even find names in this application by entering an unknown number.

Key Features:

• Blocks unwanted calls

• Identifies spam and fraud calls

• Faster processing

• Identify the name by entering the number

• Make calls directly from the application

truecaller

Price: Free

So, these are some applications which can be used to block incoming calls iPhone. While some can be installed directly from the app store, iBlacklist is not available to be directly downloaded from the app store.

All Topics

Parental Controls on Android
  • The Best Parental Control Software for Android 2018
  • How to Set Up Parental Controls on Android Phones and Tablets
  • Best Android Parental Control Apps 2018 - Android Phone Monitoring
  • Best Android Parental Control Apps to Set Screen Time Limit
  • How to Block Social Media App on iPhone and Android
  • How to Restrict App Access on Android
  • Top 5 App Blockers on Android in 2018
  • How to Block Apps on Android Phone and Tablet
  • ​8 Best Free Parental Control Apps for Android in 2018
  • Full Guide on Setting Up Parental Controls on Android Devices
  • Parental Controls on iPhone
    Kid Tracking
    Reminders: All apps or tools introduced in this article shall be for legal use only. Please follow the Terms & Use and End User License Agreement (EULA) before trying any of them. Any consequences of improper use should be borne by users.
    Home > How-to > Parental Controls > How to Block and Unblock a Number on iPhone
    Top